مجلة إسبانية: المغرب في طريق ليصبح ‘وادي سيليكون فالي’ المستقبل
نيويورك – تزين “Morocco Now” (المغرب الآن)، العلامة الاقتصادية الجديدة للمغرب التي تم إطلاقها مؤخرا في دبي، جدران المباني العملاقة في ساحة “تايم سكوير” بنيويورك، مبرزة ألوان مملكة عريقة تفرض نفسها اليوم كقطب للاستثمار والتصدير.
ويتم عرض المقطع الدعائي لهذه العلامة الوطنية الجديدة طوال اليوم على اللوحات الإعلانية الرقمية الكبيرة في قلب العاصمة الأمريكية النابضة بالحياة.
وتهدف “Morocco Now” العلامة التي أطلقتها الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات على هامش معرض إكسبو دبي 2020 ، إلى إبراز مكانة المغرب كمنصة صناعية وتصديرية من الدرجة الأولى، بهدف تسريع الاستثمارات الخارجية بمختلف مناطق المملكة .
وكان يوسف الباري مدير الوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات، أكد أن المغرب يتوخى عبر هذه الهوية الجديدة التي تحمل دلالات كثيرة، دعوة المستثمرين إلى الاستفادة من منصة جديدة للاستثمار، تتميز بالتنافسية.
وأبرز الباري أن المغرب بتوجيهات سامية من صاحب الجلالة الملك محمد السادس، حظي خلال العشرين سنة الماضة، ببنيات تحتية من الطراز الأول في مجالي التجارة والنقل، مكنته من الانخراط في ركب الإقلاع الصناعي.
وأضاف أن “Morocco Now” تسعى لأن تكون منصة صناعةي لاستغلال الفرص التي يتحيها عالم يشهد تحولات متسارعة صاحبتها متطلبات جديدة على الفاعلين الاقتصاديين، وضغوط المستهلكين، وقوانين جديدة تؤكد على أهمية تبني إنتاج خال من الكربون.