شريط الأخبار :

المملكة العربية السعودية تدعم مغربية الصحراء وتعتبر مبادرة الحكم الذاتي حلا وحيدا لهذا النزاع الإقليمي

المملكة العربية السعودية تشيد بجهود جلالة الملك رئيس لجنة القدس من أجل دعم القضية الفلسطينية

سلا: حفل استلام ست مروحيات قتالية من طراز ‘أباتشي AH-64E’

جنيف: ناشطة دولية تدعو إلى إحصاء السكان المحتجزين في تندوف وضمان حقهم في العودة إلى الوطن الأمن

مونديال 2030: توقيع إعلان نوايا مشترك بين المغرب وإسبانيا في مجال العدالة

إعلان القاهرة: القمة العربية غير العادية تؤكد على دور لجنة القدس برئاسة الملك محمد السادس

نائب وكيل الملك: شبكة التشهير والابتزاز المعلوماتي التي تنشط انطلاقا من كندا تضم أشخاص تلقوا تحويلات مالية من ضحايا الابتزاز

شبكة التشهير والابتزاز المعلوماتي التي تنشط انطلاقا من كندا: النيابة العامة تكشف مستجدات المتابعات القانونية في حق المتورطين في القضية

وكالة بيت مال القدس تشرع في توزيع المساعدات الغذائية على مؤسسات الرعاية الاجتماعية بالقدس

خطة لوضع أول إعلان على القمر

كشفت شركة “أوتسوكا” اليابانية للمشروبات عن نيتها وضع عبوة من أحد مشروباتها للطاقة على سطح القمر، لتكون أول من يستفيد من القمر لأغراض ترويجية.

ومن المقرر إرسال العبوة، المصنوعة من التيتانيوم، التي تزن نحو كيلوغرام، على متن أول رحلة فضاء خاصة تهبط على سطح القمر في أكتوبر 2015، وفقا لما جاء على موقع “فيرج” المتخصص.

وبحسب خطة الشركة اليابانية، فمن المقرر أن يتم نقل العبوة إلى الفضاء عبر صاروخ الفضاء “فالكون 9″، في رحلة تستغرق نحو 4 أيام ونصف اليوم، علما أن الصاروخ قام بـ 3 رحلات من قبل إلى محطة الفضاء الدولية، ولكنها المرة الأولى التي ينطلق فيها إلى القمر.

في حين ستتولى شركة “Astrobotic” الأميركية مسألة وضع العبوة على سطح القمر، التي ستتقاضى نحو نصف مليون دولار للقيام بتلك المهمة، بحسب تقارير صحفية.

وستتضمن العبوة مجموعة من الأمنيات الخاصة بأطفال من عدة دول آسيوية، تم إرسالها إلى الشركة.

Read Previous

احتجاجات في محطة المونديال الأولى

Read Next

هدنة بين أبل وغوغل في حرب البراءات